برامج التدريب - هل يمكن للتدريب المؤقت أن يحقق نجاحاً دائماً؟

hr assessment tools abu dhabi

يمثل جذب المواهب من الدرجة الأولى تحدياً مستمراً لكل عمل تجاري ناجح. إن العثور على تلك المواهب في وقت مبكر يمكن أن يمنح الشركة ميزة كبيرة على المدى البعيد. إذا كان عملك جاهزاً للإستثمار في برنامج تدريب داخلي شامل، فستكون المنافسة على تحقيق هذه المكانة المرغوب فيها قوية.

إذن، ما هي أسرار جذب المتدربين؟ إن فهم دوافعهم الفورية و تطلعاتهم طويلة الأمد يمنح الشركة الفرصة المناسبة لجذب قادة المستقبل.

يجب أن تتجاوز القيمة المعروضة الحيل السطحية و تقدم تجربة ملهمة و مفيدة لمن هم في بداية المسارات المهنية التي إختاروها. لقد تعمقت شركة The Talent Enterprise في مجموعة من البيانات لإكتساب بعض الأفكار الرئيسية و وجدت أن المتدربين الذين توظفهم لديهم الكثير ليعلموننا في المقابل.

وفقاً لدراسة Vault 2021؛ فإن "التقدم الوظيفي في الصناعة المختارة" هو العامل الحاسم رقم 1 عند إختيار التدريب الداخلي. كانت "ثقافة الشركة" هي العامل الحاسم رقم 2، تليها "فرصة عمل بدوام كامل" في المرتبة الثالثة، و "الدفع" في المرتبة 4 .. "

المواهب الرائعة في مجال التكنولوجيا

تعمل شركة The Talent Enterprise على إثبات مسار المواهب في المستقبل من خلال دمج العناصر التي يهتم بها المتدربون في كل جانب من جوانب برنامج التدريب الداخلي. فمن الواضح أن هذا الجيل من الخريجين يتمتعون بالذكاء التكنولوجي، مما يدل على قدرتهم العالية على التكيف.

في هذا العام المليء بالتحديات للجميع، كان على العديد من المتدربين إدارة برامج التدريب عبر الإنترنت. حوالي 76.5٪ من التدريبات كانت افتراضية بالكامل في هذا العام. كان هذا المحور أسهل لأعضاء الفريق الأصغر سناً، حيث أن أغلب حياتهم مرقمنة بالفعل. فإن الدروس و الإجتماعات عبر الإنترنت شائعة إلى حداً ما، و قد جعلت الهواتف الذكية المحادثات بأكملها صامتة لهذا الجيل. لذلك، في بعض النواحي، كانت لديهم ميزة واضحة على الفئات العمرية الأكبر سناً الذين يعانون من سرعة التحول عبر الإنترنت.

ضع في الإعتبار "... عند البحث عن تدريب داخلي، إعتمد معظم المتدربين على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف الذكية الخاصة بهم: 91.5٪ من المشاركين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل متكرر، و 37.0٪ يستخدمون الهواتف الذكية بشكل متكرر، و 16.1٪ أجهزة الكمبيوتر المكتبية المستخدمة بشكل متكرر، و 8.0٪ الأجهزة اللوحية المستخدمة بشكل متكرر."

لقد أثبت الإتصال عبر الإنترنت إلتزامهم بالعمل و الشركة. كان متدربونا هذا العام حريصين جداً على مشاركة ملاحظاتهم معنا حول تجربتهم و رحبنا بآرائهم الطيبة والهادفة.

تجربة مؤقتة تساهم في تشكيل المستقبل

يحتاج كل عمل إلى تحليل ملاحظاته الخاصة من المتدربين وتقييم كيفية تجربة الإجراء من وجهة نظرهم. لمعرفة ما إذا كانوا قد شعروا بتواجدهم و التقدير و الإلهام نتيجة لذلك، و هذا بالضبط ما فعله فريق The Talent Enterprise:

أولاً، أميشة الرائعة - "أنا شخصية مخلصة ومحبة لمواجهة التحديات والمساهمة بأكثر مما هو متوقع مني." 

لقد كانت قدراتها و تفانيها في العمل هما العاملان الأساسيان في مساهمتها خلال وجودها.

"في اللحظة التي دخلت فيها مكتب The Talent Enterprise، تلقيتُ ترحيباً حاراً من Radhika، الشريك المؤسس لشركة The Talent Enterprise، وحينها أدركت أنني أريد العمل في الشركة. لقد كان المكان مليئ بالأجواء الإيجابية و التحفيزية.

نظراً لتجاربي التدريبية السابقة، توقعت أن يكون التدريب في The Talent Enterprise روتيني بشكل يومي، مع تحمل مسؤوليات محدودة، مع الحد الأدنى من المرونة للتنقل في كل مكان في الشركة للاستكشاف.

على العكس من ذلك، فقد اكتسبت تجربة مختلفة تماماً، حيث أتيحت لي الفرصة للعمل في مشاريع متعددة، و دعم المشاريع عبر أقسام مختلفة، والتعلم بشكل أكبر حول الوظائف المختلفة للاستشارات مع الزملاء الذين يسعدهم تقديم الدعم والإرشاد حسب الحاجة. أعتقد أن هذا أكثر مما يمكنك أن تطلبه من فترة تدريب".

و ننتقل إلى ملاك الموهوبة بشدة، التي وجدت أن التجربة أعطتها مستوى أعلى تماماً من الثقة بالنفس - "يمكنني القيام بأكثر مما كنت أتصور". لقد كانت تركز بشدة و كانت على دراية بما تريد اكتسابه من هذه التجربة. 

"لقد كنت أبحث عن فرصة تدريب تمنحني فكرة حول مجال علم النفس التنظيمي لمعرفة ما إذا كان مساراً وظيفياً سأكون مهتمةً بالتخصص فيه خلال عامي الأخير في الجامعة. إن قراءة المزيد حول شركة The Talent Enterprise من حيث نوع العمل الذي يقومون به و معرفة المزيد عن مشاريعهم السابقة مع عملاء معروفين حفزني للإنضمام إلى الفريق. بالإضافة إلى ذلك، ما جعلني أكثر شغفاً بالإنضمام هو أن The Talent Enterprise هي شركة جديدة نسبياً (تأسست منذ حوالي 10 سنوات) و تتكون من فريق صغير، مما يعني أنه سيكون لدي الفرصة للمساهمة أكثر وتعلم المزيد من الآخرين و كذلك بناء علاقات مهنية و ودية قوية مع جميع زملائي في بيئة العمل.

عندما دخلت المكتب لأول مرة، أعجبت تماماً بإعداد مكان العمل وكان انطباعي عن المكان هو أن الموظفين يعملون معاً بشكل وثيق جداً نظراً لعدم وجود كبائن أو مقصورات فردية. لقد أتيحت لي الفرصة للجلوس و الدردشة مع جولا، مشرفتي، حول أهداف التعلم الخاصة بي خلال فترة التدريب، ثم تعرفت على الفريق المرحب للغاية و الذي عرفني بالتفصيل عن أنشطة الشركة و أدوارها المختلفة. خلال الأيام القليلة الأولى، لاحظت بشكل أساسي كيف يعمل الفريق و حصلت على بعض مواد القراءة حول المشاريع السابقة. نظمت أيضاً اجتماعات افتراضية 1-1 مع أعضاء الفريق الذين لم أتمكن من مقابلتهم شخصياً من أجل التعرف عليهم بشكل أفضل.

إذا كنت سأصف تجربتي مع The Talent Enterprise في كلمة واحدة، فسأقول أنها كانت ثاقبة للغاية. لقد أتيحت لي الفرصة للعمل مع العديد من أعضاء الفريق، و بالتالي حصلت على خبرة عملية في مشاريع متعددة مثل تحديد الموظفين ذو الإمكانات العالية عبر مراكز التقييم اليومية أو الأنشطة الافتراضية. ساعدتني المشاركة في مثل هذه المشاريع على فهم دور علماء النفس التنظيمي، والذي وجدته مثيراً للغاية.

لقد كنت أشعر بالفعل أن الوقت يمر بسرعة، حيث استمتعت بكل يوم عمل مع شركة The Talent Eneterprise. لقد قطعت شوطاً طويلاً من حيث بدأت، حيث أتيحت لي الفرصة للشعور بالتحدي الإيجابي مما ساعدني على تطوير مهارات متعددة. أشعر الآن بمزيداً من الراحة و الثقة في أسلوب حياة العمل، و اكتسبت المزيد من الخبرة و المعرفة".

إليكم يوكتا الموظف الموهوب و الذكي و الواثق من قدراته. "إنه موظف أساسي يمكن الإعتماد عليه و يتمتع بالعزيمة و النزاهة مثل نقاط قوتي". كان اهتمامها الحقيقي بالشركة و الأفراد و المستقبل مصدر إلهام لنا. شعرت و كأنها تفيد كل شخص على المدى البعيد.

"كانت توقعاتي قبل الإنضمام إلى The Talent Enterprise أنه سيكون مثل أي تدريب منتظم لمرحلة مؤقتة. لم أكن أعلم أنها ستتحول إلى علاقة طويلة الأمد و ستكون جزءاً كبيراً من حياتي. لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة بالإنضمام إلى الشركة في دور استشاري.

لقد كانت تجربتي في العمل مع فريق The Talent Enterprise غير عادية. على الرغم من الأوقات الصعبة و قيود السفر، كان الفريق داعماً للغاية و متفهماً في عملية الإعداد بأكملها. كانت اجتماعات الفريق المنتظمة شيئاً كنت أتطلع إليه دائماً و قد كانت مريحة ومرنة للغاية في دعم التزاماتي الجامعية. التواصل هو المفتاح لإنجاز العمل على مستوى عالٍ. 

ساعدتني الأشهر الثمانية الماضية من التدريب على فهم نقاط قوتي و ساعدتني على تطوير المهارات المهمة و المطلوبة في أي بيئة عمل. أستطيع القول أن هذا التدريب كان تحولاً ديناميكياً وإيجابياً للغاية في مسيرتي المهنية. كان أكبر إنجاز لي خلال هذا التدريب هو تطوير تقييم من الصفر و مشاهدته يتم بثه مباشرة خلال فترتي. بالإضافة إلى ذلك، قبل الانضمام إلى الشركة، كان علي القيام بالتقييمات من أجل الحصول على التدريب. كوني جزءاً من هذا التدريب، فقد كانت تجربة رائعة في العمل و فهم كيفية تسجيل التقييمات وإجرائها في النهاية."

7 نصائح من المتدربين لدينا في شركة The Talent Enterprise:

  • يرجى اعتبار تدريبك بمثابة رحلة تعليمية و تأكد من تحقيق أقصى استفادة منه، حتى لو كان ذلك يتطلب منك الخروج من منطقة الأمان الخاصة بك. سيساعدك هذا على النمو على الصعيدين الشخصي و المهني.
  • كن مستعداً للعمل على مهاراتك في تعدد المهام، فقد تعمل أحياناً على عدة مهام في وقت واحد. و لكن، سيساعدك هذا على الإبداع و المشاركة، خاصة أثناء العمل مع زملاء أو متدربين آخرين.
  • خذ تدريبك على محمل الجد، إنها فرصة لتوسيع شبكتك المهنية مع الفريق، للتعلم و النمو و الاستمتاع أيضاً. 
  • كن على طبيعتك و ركز على امتلاك موقف إيجابي طوال فترة التدريب.
  • قد لا يتم تكليفك بمهام دائماً أو قد يتم إخبارك بما يجب القيام به. يجب عليك بذل جهد إضافي بأن تكون مبادراً و استباقياً.
  • إذا تم التعامل مع التدريب الداخلي تماماً كما ينبغي، فسوف يمنحك فقط تجربة كونك متدرباً. اعتبرها تجربة تعليمية ستجهزك للدور التالي الذي ستلعبه.
  • من المستحيل ألا تتأثر بالنساء المحترفات اللواتي يمكّن الجيل القادم من النساء المحترفات، فهن يصبحون قدوة لك في الحياة.

انتصارات طويلة المدى من الداخل و الخارج

يبحث المتدربون الشباب المهنيين عن أكثر بكثير من مجرد تصميم مكتب. يحتاج برنامج التدريب الداخلي إلى تقديم لمحة شاملة عن الفرص والخبرات التي تنتظره. يعطي المتدربون المحتملون الأولوية لفرص النمو و الإرشاد و التعلم قبل كل شيء. 

ستُترجم تجارب التدريب الإيجابية هذه إلى تعليقات وتوصيات إيجابية طبيعية. إن نشر الرسالة نفسها عبر المنصات الاجتماعية يؤدي إلى انتعاش المكاسب الملموسة للشركات التي تفهمها بالشكل الصحيح. إن تنمية هذه النية الحسنة لا تقدر بثمن في بناء المصداقية، حيث يمكنها التحقق من صحة المعلومات التي تظهر على صفحات وظائف الشركة.

يخلق توظيف المتدربين تأثيراً مضاعفاً للتغييرات الإيجابية في العمل. بالنسبة للموظفين الحاليين - أن يصبحوا مرشدين و قادة هو مرحلة محورية في تطورهم. يشجع أولئك الذين تم تعيينهم كمتدرب على التمسك بمستوى أعلى، حيث سيتم استخدامهم كنموذج للجيل التالي. إنها دورة ملهمة لبنائها في عملك، و يمكن أن يشعر كل موظف بالفوائد. 

عند التخطيط لبرنامج المتدرب التالي، أنظر إلى الأشخاص الذين أكملوا للتو فترة عملهم. اعتبر المجموعة الأخيرة من المتدربين هي الأصول الأكثر قيمة. من خلال التعليقات الواردة من الأشخاص الذين كانوا مهتمين في السابق بما يكفي للتقدم، و الذين مروا بعملية التقديم و الإختيار، و خاصة الأشخاص الذين استمروا في تولي المنصب بنجاح، لديك فرصة فريدة لبناء خريطة طريق متطورة تتعلم من أخطاء الماضي.

لطالما كان التدريب الداخلي في شركة The Talent Enterprise مفيداً للطرفين. نحن ممتنون للأشخاص الذين شاركوا في برامج التدريب الداخلي لدينا حتى الآن لتزويدنا دائماً بتعليقات سخية و صادقة.

References: https://www.vault.com/blogs/internships/100-best-internships-for-2021

Internship Programs – Can a Temporary Role Deliver Permanent Success?

hr assessment tools abu dhabi

Attracting top-tier talent is an ongoing challenge for every successful business. Finding that talent early can give a company a significant long-term advantage. If your business is prepared to invest in a comprehensive internship program, the competition to achieve such a coveted place will be fierce.

So what are the realities for interns? Understanding their immediate motivations and long-term aspirations gives a business the best chance at attracting the leaders of the future now.

The value on offer must transcend superficial gimmicks and deliver an immersive experience that is inspiring and enlightening for those at the start of their chosen career paths. The Talent Enterprise drilled down into a range of data to gain some key insights and found that the interns we employ had plenty to teach us in return.

According to the Vault survey 2021 ; “Career advancement in chosen industry” was the No. 1 deciding factor when choosing an internship. “Corporate culture” was the No. 2 deciding factor, followed by “Opportunity for a full-time job offer” at No. 3, and “Pay” at No. 4..”

Tech-savvy Talent

The Talent Enterprise is future-proofing the talent pipeline by incorporating the elements that interns care about into every aspect of the internship program. It is clear that this generation of graduates are tech-savvy and, as a result, highly adaptable.

In a challenging year for everyone, many interns had to manage online internship programs. 76.5% of internships were fully virtual this year. This pivot was less traumatic for the younger team members, as so much of their life is already digitized. Online lessons and meetings aren’t uncommon, and smartphones have made entire conversations silent for this generation. In some ways, they had a distinct advantage over those in older age groups who struggled with the speed of the online shift.

Consider “…when researching internships, most interns relied on their laptops or smartphones: 91.5% of respondents frequently used laptops, 37.0% frequently used smartphones, 16.1% frequently used desktop computers, and 8.0% frequently used tablets.”

Switching seamlessly to online-only contact proved their commitment to the work and the company. Our own interns this year were very keen to share their feedback with us on their experience and we welcomed their generous and meaningful insights.

A temporary experience that frames a future

Every business needs to analyze its own feedback from interns and assess how the process was experienced from their perspective. To find out whether they felt included, appreciated, valued and inspired as a result, which is exactly what The Talent Enterprise team did:

Firstly, the amazing Amisha – “I am a genuine and candid person who loves taking on challenges and contributing more than what is expected of me.” 

Her contribution during her time here has been driven by her own innate talents and genuine enthusiasm for the work.

“The moment I walked into the office of TTE, the warm welcome I received from Radhika, the Co-Founder of TTE, I knew I wanted to work for the company. The office space speaks volumes for the people and the culture it nurtures.

Given my past internship experiences, I expected the internship at TTE to be just the same in the sense of living the same day, every day, holding limited responsibilities, and having minimum flexibility to move around the company and explore.

On the contrary, it has provided me with a completely different experience, one where I get the opportunity to work on multiple projects, support on projects across different departments, learn in-depth about different functions of a consultancy with colleagues who are happy to support and guide as needed, and that I think is more than you can ask for from an internship.”

Moving on to our fiercely talented Malak, who found the experience gave her a whole new level of self-confidence – “I can do a lot more than I thought I could.” She was very focused and knew exactly what she wanted to gain from this experience. 

“I was looking for an internship which could give me an insight into the field of Organizational Psychology to see if it is a career path I would be interested in pursuing during my final year of university. Reading more about The Talent Enterprise, the type of work they do and learning more about their previous projects with well-known clients motivated me to join the team. Moreover, what made me more eager to join was the fact that TTE is a relatively new company (founded around 10 years ago) and consisted of a small team, which meant that I would have the opportunity to contribute more and learn more from others as well as building strong professional relationships with all my colleagues in a friendly working environment.

As I first walked into the office, I absolutely admired the working space set-up and got the impression that employees here work very closely together as there were no individual cubicles. I had the opportunity to sit and chat with Jola, my supervisor, about my learning goals during the internship period and then got introduced to a very welcoming team who presented me with detailed slides of the various company activities and their different roles. During my first few days, I mainly observed how the team worked and was given some reading materials about previous projects. I also organized 1-1 virtual meetings with the team members that I couldn’t get to meet personally in order to get to know them a bit more.

If I was to describe my experience with TTE in one word, I would say it has been very insightful. I had the opportunity to work with various members of the team and hence got a hands-on experience on multiple projects such as identifying high potential employees via assessment day centres or virtual activities. Being involved in such projects helped me understand the role of organizational psychologists, which I found fascinating.

I honestly feel like time flew by as I enjoyed every single day working with TTE. I have come a long way from where I started as I got the opportunity to feel positively challenged which helped me develop multiple skills. I now feel more comfortable and confident with the working lifestyle, and I definitely feel more experienced and knowledgeable.”

Yukta our gifted, smart worker with a can-do attitude. “A dependable team player with grit and integrity as my strengths.” Her genuine interest in the company, the people and the future was inspiring for us. It felt like a win-win for everyone having her here long-term.

“My expectations before joining TTE was that it would be like any regular internship for a temporary phase. Little did I know, it would turn into a long-term relationship and would greatly be a part of my life. I couldn’t be happier about joining the company in a Consultant role.

My experience working with TTE team has been beyond exceptional. Despite the difficult times and travel restrictions, the team has been extremely supportive and understanding in the entire onboarding process. The regular team meetings were something I always looked forward to and they have been very accommodating and flexible in aiding my university commitments. Communication is the key to getting the work completed to a high standard. 

The past 8 months of the internship has helped me understand my strengths and helped me develop important skills required in any work environment. I can strongly say that this internship has been a very dynamic and a positive shift in my career. My biggest achievement during this internship has been developing an assessment from scratch and watching it go live during my tenure. Additionally, prior to joining the company, I had to undergo the assessments in order to get the internship. Being an intern, it was a great experience working and understanding how the assessments are scored and conducted at the back end. “

7 take-away’s from our interns at The Talent Enterprise:

  • Please consider your internship as a learning journey and make sure you get the most out of it, even if that requires you to step outside your comfort zone. This will help you grow both personally and professionally.
  • Be prepared to work on your multitasking skills, as you might sometimes be working on several tasks at once. However, this will help you stay creative and engaged, especially while working with other colleagues or interns.
  • Take your internship seriously, it is an opportunity to expand your professional network with the team, to learn, to grow and also have fun. 
  • Just be yourself and focus on having a positive attitude throughout your internship.
  • You may not be assigned tasks always or be told what to do. You must go the extra mile to use your own initiative and be proactive.
  • If an internship is treated just like an internship, it will only give you an experience of being an intern. Consider it as a learning experience that will prepare you for the next role you would be taking.
  • It is impossible not to be inspired by professional women empowering the next generation of professional women, they become your role models for life.

Long term wins inside and out

Young, career-driven interns are looking for much more than superficial office design. The internship program needs to deliver an immersive snapshot into the opportunities and experiences that lay ahead. Prospective interns are prioritizing opportunities for growth, mentorship, and learning above all else. 

These positive internship experiences will translate into organic positive feedback and recommendations. Inevitably spreading the same message across social platforms, rebounding tangible wins for the companies that get it right. Cultivating this goodwill is invaluable in building authenticity, as it can validate the information that appears on corporate careers pages.

Hiring interns creates a ripple effect of positive changes across the business. For the current employees – becoming mentors and leaders is a pivotal stage in their own development. It encourages those assigned an intern to hold themselves to a higher standard, as they will be used as a template for the generation that follows. It is an inspiring cycle to build into your business, and the benefits can be felt by every staff member involved. 

When planning the next intern program, look to those who just completed their tenure. Consider the last crop of interns as the most valuable asset. With the feedback from those who were previously interested enough to apply, who went through the application and selection process, and especially those who went on to successfully hold the role, you have a unique opportunity to build an evolved roadmap that learns from past mistakes.

Internships at The Talent Enterprise have always been mutually beneficial. We are grateful to those who have been part of our intern programs so far for always giving us generous and honest feedback.

References: https://www.vault.com/blogs/internships/100-best-internships-for-2021